افضل طريقة تعرف فيها قدراتك الخارقة وقوة حواسك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

افضل طريقة تعرف فيها قدراتك الخارقة وشغفك وقوة حواسك ؟ سؤال مهم لكل شخص يفكر كيف يعرف إماكانياته وقدرته ، لكي يستثمرها في الحياة العامة ليحقق آملاله ..

افضل طريقة تعرف فيها قدراتك الخارقة وقدوة حواسك
افضل طريقة تعرف فيها قدراتك الخارقة وقوة حواسك

ما هي القوة الخارقة ؟

إن لم تدخل في دوامة الحياة وتكتشف نفسك فلن تكتشف قدرتك وقوتك ، إن لم تمارس الرياضة فكيف تعرف أنك رياضي ؟ ، إن لم تنمي موهبتك التي تحبها فكيف ستنمي قدرتك الخارقة وتصبح شخصاً مؤثراً؟ – اذا لابد أن تغامر وتمارس لكي تكتشب قوة .

القوى الخارقة حواس الإنسان

خلق الله الإنسان وأعطاه قوة قد يغفلها ولا يعرف مدى قوته إلا إذا تفكر في حواسه .

قوة العقل 

العقل به عشرة مليار من الخلايا العقلية ، واختلف العلماء في ذلك فالدكتور زويل قال ان العقل به 150 مليار خلية عقلية ، الانسان يستخدم اقل من 1% من قوة عقله .

قوة الذاكرة 

ذكرنا سابقا ان قوة العقل 150مليار خلية عقلية لك ان تتصور ان كل خلية منها بها شىء يسمى (سنابزس) وهو صغير جدا .
كل خلية من  هذه الاسنابزس بها مليون خلية ذاكرة  ، تخيل قوة الذاكرة بضرب مليون في مائة وخمسون مليار خلية عقلية ” كم قوة ذاكرتك ؟! 
” سبحان الخلاق العظيم !

قوة العينين 

العينين تفتح وتغلق الجفن ما يقرب من 17 الف الى 20 الف مرة في اليوم الواحد كل ذلك لترى بوضوح وتحفظ دموع العينين ، قادرة سبحان الله على تميز عشرة مليون لون في الحال.

قوة اللسان 

اللسان به ثلاث طبقات ليميز الطعام من حلو ومالح وعاذب وحار … 

قوة القلب 

القلب يدق مائة الف مرة في اليوم
قوة عضلات الانسان :
لو جمعت عضلات الانسان العادي لاستطاعت ان تسير وتجر 25 طن .

قوة الرئتين 

يتنفس الانسان في عمره 60 مليون مرة هذه الكمية تكفي لتملىء 400 منطاد من الهواء هذه الكمية خرجت من جسمك .
في المقام الأول أفضل طريقة  للقيام  بمعرفة  “افضل طريقة تعرف فيها قدراتك الخارقة وقدوة حواسك ”
هي أن أبدأ بطرح بعض الأسئلة عليك ، لأعرف هل أنت مدرك لقواك ؟!
 

قوة العقل الباطن 

العقل الباطن هو الكنز الكبير والدافع القوي لتحقيق أحلامك . وكيف تسخر عقلك لتحقيق ما تريده .
أشهر كتاب متواجد يشرح هذا المجال يسمى “قوة عقلك الباطن” للمؤلف “جوزيف ميرفي”  يقول :
الكاتب أنّ العقل الباطن يعمل مثل المغناطيس، بشرط أن تحسن استخدامه ستتمكّن من جذب كل ما تتمناه .
إن عقلك الباطن لا يستطيع أن يجادل، لكنه ينفذ ما تطلبه منه وما تطبعه فيه ولهذا السبب يكون ذلك بمثابة تأليف كتاب حياتك لأن أفكارك تصبح هي تجاربك .

لماذا يأتي  ويتقرب منك الناس إليك؟

يقترب منك الناس أكثر لانك قوي ،الناس يحبون المجيء إليك من أجل هذا الشيء لأنهم يعرفون أنك ستقوم بعمل رائع. الجانب الأكثر أهمية هو أن تستمتع في مساعدة الناس وتفيدهم وتقف بجانبهم في أوقات إحتياجهم للمساعدة.
قبل أن تتمكن من فهم ما هي القوى الخارقة الخاصة بك؟ ، عليك أن تفهم ما هي العقلية الخاصة بك ؟ هل تقدر كل لحظة كأنها الأخيرة؟ أن تكون ممتنًا كل يوم سيساعدك على العيش لفترة أطول وبناء عقلية أكثر مرونة ، انظر كم أنت ممتن مع مساعدة غيرك ولديك مهارة  ثقة في نفسك .
افضل طريقة تعرف فيها قدراتك الخارقة وقدرة حواسك تتطلب معرفة  معنى العاطفة والتركيز و معرفة نقاط القوة.

تعتمد قواك الخارقة على ثلاثة عوامل:

  1. العاطفة
  2. التركيز
  3. نقاط القوة
دون كل هذه العوامل سيكون لديك قوة مفقودة ولن تستفيد من نجاحك.
 
كان لدي صديق يعمل كاتباً و لقد تعثرت في الجامعة بينما هو كان متفوقاً ، صديقي يمكن أن يكتب عن الغواصات، وكرة الماء، وأنماط الطقس وجعل كل ما يكتبه كتاب او مقال ناجح ، المشكلة الوحيدة هي أنه لم يهتم إن كان لديه مهارة كبيرة في التركيز، وللاسف لم تكن لديه مهارة في العاطفة.
 
بعد أن يكمل كل مقال لم يشعر بأي إثارة أو سعادة ، لقد انتقل إلى الشيء التالي في قائمته ولم يكن يهتم بالعاطفة بقدر ما كان يهتم بالتركيز والابداع في التأليف
اما انا فقد كان لدي اهتمام بالعاطفة والتركيز والقوة لجعل كتاباتي مثيرة للاهتمام.
أنا ذاهب لمقارنة اثنين من المهارات التي لدي (الكتابة والتحرير) وشرح لماذا احدنا لديه قوة خارقة مؤثرة والآخر هو مجرد مهارة.

العاطفه

الدافع الجوهري وراء أفعالك هي العاطفة ، إذا أحببت شىء سخرت جميع حواسك في انجاح من تنوي النجاح به، وإذا وجدت نفسك تجبرك باستمرار على اتخاذ إجراء عادي دون حب او انتماء ، فهذا ليس شغفًا.
أنا في الواقع بحاجة إلى الكتابة من أجل الحصول على الأفكار، إنه عمل علاجي أصبح عادة يومية ان اكتب لاكون سعيد أكتب لاكون قوي.
ربما لاحظت كيف أن بعض العمل لن يحفزك لفترة طويلة جدًا وقد تصاب بالملل و قد تكون متحمسا لها لبضع ساعات أو أيام، ولكن في نهاية المطاف تتضاءل الطاقة وتعود إلى القيام بأشياء تجلب لك السعادة.

التركيز

مقدار الوقت الذي يمكنك قضاءه في التركيز على مشروع ما او كتاب ما سيحدد مقدار ما يتم إنجازه ، إذا كنت لا تستطيع البقاء مركز لفترة طويلة جدا عليك ان تبدأ في تطوير هذه المهارة لتكون ناجح.
يمكنني الكتابة لساعات عديدة في اليوم ، نادراً ما أشعر أنني لا أستطيع الكتابة لان هناك دائما زوايا جديدة أستطيع الاستفادة منها ، لماذا لأنني أحدد الوقت والهدف الذي انوى الوصول اليه ،كذلك أهيىء البيئة المحيطة حولي من الابتعاد عن كل اسباب الضجيج والاصوات الصاخبة وعن مضيعات الوقت.

نقاط القوه

كل مهارة لديك يجب أن تنتج نتائج عالية الجودة ، استغل مهاراتك بقوة ، قوة الدافع وليس القوة البدنية ، وإلا فإنها ليست قوة .
أكتب لتغيير العالم من خلال ابداعك أو من خلال فكرتك التي ستفيد بها ، هذا بالضبط ما أنظر إليه أنا جيدفي ذلك ، وأتوقع أن تسفر عن نتائج رائعة.
إذن كيف تجد قواك الخارقة؟ عليك أن تلبي جميع المعايير: العاطفة والتركيز والقوة ، وإلا فإنك لست بشخص خارق انت شخص عادي .
الشخصية هي الدافع لذلك ، ضعيف أم قوي ؟

ماذا تفعل للاستفادة من القوى العظمى الخاصة بك في عملك / الوظيفي؟

 تحويل الخوف إلى وقود للقوة هو سر للنجاح في عملك . نحن جميعا خائفون ولكن أولئك الذين يستخدمون هذا الخوف لجعل أنفسهم أكثر ذكاء وقوة وسعادة هم الذين يفوزون بجعل خوفهم قوة.

أقرا أيضا  :
نمو الطفل واحتياجاته
كيف تكسبين قلب زوجك ( البيت السعيد)
كيف تبعدين ابنك عن التليفزيون والموبايل واللاب توب
ارخص طرق مضمونة لعزل اسطح المنازل من حرارة الشمس ، وتعتبر مشاريع ربحية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً