عزل الجدران بالفوم وتكلفة عزل الفوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عزل الجدران باستخدام انواع من ألواح العزل الحراري تكون جاهزة مثل الفوم ،و يمكن تثبيتها على الجدران من الداخل مع دهنها بألوان فاتحة مثل الأبيض،والفوم مادة عضوية تمتاز بأن لها معامل توصيل حراري منخفض جداً، وقليلة امتصاص الماء أو بخار الماء كما أنها خفيفة الوزن ومقاومة للانضغاط وتأتي بصورة ألواح جاهزة أو رش، والفوم البولي يوريثين شائع الاستعمال كعازل حراري وخاصة في عزل الجدار و عزل الأسقف.

عزل الجدران بالفوم وتكلفة عزل الفوم

عزل الجدران الخارجية بالفوم

النظام الاول :
ويعرف نظام العزل هذا بنظام الجدار الواحد ويكون مبني من الطوب الأحمر أو الطوب الأسمنتي ،ويوضع في داخله شرائح متوازية الأضلاع من العزل الحراري بأحد مواد العزل كـ (الصوف الصخري – البوليسترين المبثوق – المدد ،وغيرها ).
وفي النظام الاول يوجد نوعين من الجسور الحرارية وتصنف كالتالي:

عزل الجدران بالفوم
عزل الحرارة 
نظام الجدار الواحد ويكون مبني من الطوب الأحمر أو الطوب الأسمنتي
عزل الجدران بالفوم
  1. الجسور الحرارية الناتجة عن استخدام المونه الأسمنتية بين البلوك أثناء التركيب .
  2. جسور حرارية الناتج عن الأجزاء الموصلة بين نهايتي او طرفي جسم البلوك.

ذات صلة : مقالات العزل الحراري والمائي للجدران والاسطح :


نظام العزل في السطح المقلوب


النظام الثاني : ويعرف بنظام الجدار الواحد المبني من الطوب الإسمنتي المعزول بالفوم ويكون بشريحة واحدة من مادة العزل البولي ستايرين المبثوق أو الممدد. وفي هذا النظام يوجد جسور حرارية ناتجة عن استخدام المونه الأسمنتية بين البلوك أثناء التركيب ..

نظام الجدار الواحد المبني من الطوب الإسمنتي المعزول
عزل الجدران بالفوم
عزل الجدران بألواح الفوم

وبناءً عليه: يعد النظام الثاني أفضل واقوى في عزل الجدران من النظام الأول، وذلك لأن نسبة تسريب الحرارة الى المباني قد تصل إلى 50% لوجود (المونة الإسمنتية او العزل الاسمنتي).

كما يجب أن يكون سمك الجدار اكثر من 35 سم .

ج- النظام الثالث : وهو نظام العزل التقليدي، ويعتبر الخيارالأفضل في عزل الجدران من الحرارة. و يتم عن طريق بناء جدارين متوازيين بحيث تركب أنواع العزل الحراري بين فراغ الجدارين حيث تفصل هذه الألواح بين الجدار الخارجي والجدار الداخلي بشكل كامل. ويراعى في الحسبان الجسور الحرارية الموجودة في الكمرات والأعمدة والميدات الأرضية. و التي لا يغطيها مادة عازلة للحرارة في جدران المباني ( الخارجية).

بناء جدارين متوازيين بحيث تركب أنواع العزل الحراري بين فراغ الجدارين حيث تفصل هذه الألواح بين الجدار الخارجي والجدار الداخلي بشكل كامل
العزل الحراري التقليدي


د – النظام الرابع : يتم العزل من الخارج حيث تٌثبت العوازل الحرارية على الجدران الخارجية للمبنى .فيتم تغليفه ثم يتم تركيب التشطيبات الخارجية مثل (الزجاج ، أو حجر الرياض ،أو مواد (STB) من الخارج).

يتم  العزل من الخارج حيث تٌثبت العوازل الحرارية على الجدران الخارجية للمبنى .فيتم تغليفه ثم يتم تركيب التشطيبات الخارجية مثل (الزجاج ، أو حجر الرياض ،أو مواد (STB) من الخارج)
عزل الجدران بالواح الفوم

يمكنك الاطلاع عن : عزل الاسطح والجدران من الحرارة والرطوبة & ارخص طرق لعزل الاسطح من الحرارة

واهم ما يميزه انه يتم التغلب على جميع الجسور الحرارية، وهو النظام الوحيد والافضل في عزل الأعمدة والجسور والميدات ، كما يلغي عملها كجسور حرارية . مع الاخذ في الاعتبار مراجعة طريقة تثبيت مواد التهوية الخارجية للمبنى والتكلفة الإجمالية المرتفعة لهذا النظام.

نموذج تصميمي للعزل الحراري للجدران بإستخدام العوازل الحرارية داخليا وخارجياً

عزل الجدران الداخلية بـالفوم

عبارة عن ألواح ديكور مصنع من الفوم ، اُعدت خصيصاً لعزل الجدارن الداخلية والتي تواكب العصر من ناحية جمال الديكور والخامات،ويتم لصقها مباشرة على الحوائط بعد عمل اللياسة.

ايضا يتم لصق الواح الفوم بعد الدهان وتستخدم لمعالجة الرطوبة او سوء التلييس وتقشير الدهانات، مما تعطي ديكور عصري وعزل حراري وكذلك للرطوبة.

عزل الجدران الغير معزولة مسبقا بالفوم

تكلفة عزل الفوم

تبلغ تكلفة عزل الفوم للجدران في السوق السعودي من 95ريال الى 105ريال للمتر المربع شاملاً اللياسة، ثم بعد ذلك يمكنك الدهان باي منتج.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً