كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بعد 90يوم / 270 يوم / 360 يوم من أبشر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية من أبشر أفراد ( المملكة العربية السعودية) بعد نفاذ المدد المسموحة والتي كانت تقدر بـ 90 يوم أو 270 يوم أو 180 يوم أو 360يوم .

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم ؟ هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم ؟ هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 90 يوم ؟ اليكم التفاصيل :

تجديد تمديد الزيارة العائلية بعد 90 يوم و 270 يوم
كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بعد 90يوم / 270 يوم / 360 يوم من أبشر عبر تواصل

 أولاً:سداد رسوم تأشيرة الزيارة العائلية 100ريال

هي نفس خطوات التسديد في الظروف العادية ؛ قم بتسديد 100 ريال سعودي عن كل زائر وهي رسوم تجديد تأشيرة الزيارة العائلية ، عن الطريق الدخول لحسابك البنكي أون لاين وإختيار الخدمات الحكومية ، ثم تمديد تأشيرة الزائر .  ثم إدخال رقم الحدود ، سيظهر الأسم والمبلغ 100 ريال ، قم بالسداد .

ثانياً : هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 90يوم / 270 يوم ؟ هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم  ؟

 الاجابة مؤخراً لا : يمكن فقط تمديد الزيارة المتعددة الى 180 يوم  6 اشهر فقط وتلغى ميزة التعددة ويجب الخروج بعد 180 مباشرة من المملكة ولا تصلح نفس التاشيرة للدخول مرة آخرى .
قم بـ “تمديد تامين تاشيرة زائر”  ،أرشح لكم أرخص تأمين التواصل مع رقم الواتساب 00966506110201 التأمين يبدأ من 30 ريال  وتختلف رسوم التأمين الطبي بإختلاف العمر وتقدر الرسوم عن فئة الاطفال حتى السيدات غير الحوامل حوالي 16 ريال تقريباً ,يزيد السعر لو حسب عمر الزائر .. وهنا عدة شركات آخرى يمكنك تفعيل وتمديد تامين تاشيرة زائر منها :

طريقة الاستعلام عن التأمين الطبي

 الدخول عبر موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني إضغط هنا  – انظر الصورة المرفقة
طريقة الاستعلام عن التأمين الطبي
إكتب رقم جواز السفر ثم الرمز واضغط بحث سيظهر لك الوثيقة قم بالاطلاع والطباعة ..

ثالثاً : الدخول لأبشر أفرد 

الدخول لمنصة أبشر أفراد من هنا  ( من جهاز الكمبيوتر) والضغط على معلوماتي سيظهر لك تمديد تأشيرة زائر قم بالضغط عليها ـ ثم سيظهر نص الرسالة ” عفواً لا يمكن تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة  .. قم بطباعة نص الرسالة ( مرفق 1 )

رابعاً : الدخول الى خدماتي 

اضغط على خدماتي كما هو موضح

كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية  بعد 270 يوم من أبشر أفراد
هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 90 يوم /180يوم / 270 يوم /360 يوم

خامساً : خدمات عامة 

اضغط كما هو موضح على الخدامات العامة

كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية  بعد 270 يوم من أبشر أفراد
 تمديد الزيارة العائلية بعد 90 يوم / 180يوم

سادساً : الرسائل والطلبات 

اضغط على الرسائل والطلبات كما هو موضح

كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية  بعد 270 يوم من أبشر أفراد

سابعاً: اختر القطاع 

كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية  بعد 270 يوم من أبشر أفراد
كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بعد 270 يوم من أبشر أفراد

ثامناً : اختار المديرية العامة للجوازات 

كما هو موضح أختار المديرية العامة للجوازات ، ثم اسم الخدمة ” مشاكل التأشيرات ” ، ثم تكتب الموضوع ( تجديد الزيارة العائلية ) ، ثم تكتب النص في رسالة / معاملة / النص
كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية  بعد 270 يوم من أبشر أفراد
كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بعد 270 يوم من أبشر أفراد
ثم تكتب النص في رسالة / معاملة / النص
(( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، تحية طيبة وبعد .. ارجو من سعادتكم التكرم بتمديد الزيارة العائلية الخاصة بعائلتي علما بانه تم تسديد رسوم التمديد والتأمين كاملة وسيتم إرفاقها  ،، ولسعادتكم جزيل الشكر والتقدير ))

 تاسعاً : سيتم تحديث الصفحة اوتوماتيكياً ويظهر مربعات وأوامر آخرى منها :

ارفاق المستندات بصيغة PDF  ، والمستندات المرفقة من معلوماتي تصور بيانات ومعلومات الأسرة الموجودة معك من خلال الضغط على زر طباعة ، سيظهر لك بيانات الفرد قم بحفظها على سطح المكتب مع ( المرفق رقم 1) اعلى هذا المقال الا وهو ( لا يمكن تمديد تأشيرة زيارة لأنها تجاوزت المدة المسموحة / لا يمكن تمديد تاشيرة الزيارة العائلية المتعددة ) وقم بالضغط على رفع الملف / سيتم تحديث الصفحة أوتوماتيكيا ، ثم إضغط إرسال .
بعد الإرسال سيظهر لك رقم الطلب .. احفظه ، وبذلك تنتظر رد الجوازات ( وإن شاء الله تعالى سيتم التمديد وإنتظر سالة التأكيد في خلال في أقل من 3 ايام  )
حاول أن تعيد تلك الخطوات مرة أخرى بعد مرور 24 الأولى
* ملاحظة عن تجربة  ( عند عدم الرد في غضون 3 ايام ، قم بطباعة رقم الطلب مرفق بها المستندات السابق ذكرها وقم بزيارة الجوازات)

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم 

لا يمكن التمديد الزيارة العائلية بعد مرور 360 يوم .

تحديث أخير :

للأسف أصبح في الوقت الحالي لا يتم تمديد الزيارة العائلية سواءً 270 يوم أو 360 يوم إلا 14 يوم فقط ، حيث تم فتح الطيران وتخفيف من اجراءات السفر بين الدول.

ملاحظة / الان لايمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة بعد 90 يوم ، فيلزم الخروج والعودة مرة آخرى ، أو يتم التمديد 90 يوم أخيرة وتلغى التعددة وتعد مفردة ويجب الخروج من المملكة ، وللتمديد 14 يوم بعد 180 يوم يتم اتباع نفس الخطوات أعلاه عبر تواصل.

 الاستعلام عن العنوان الوطني بالسعودية

كيفية الاشتراك والتسجيل في خدمة ساند المملكة العربية السعودية

وختاماً نأمل أن نكون قد أوجزنا وبينا عن كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بعد 270 يوم من أبشر أفراد ، وقمنا بالاجابة على الأسئلة التالية التي تشغل المقيمين بالسعودية : هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 270 يوم ؟ . هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم ؟
‫3 تعليقات

‫3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Unknown قال:

    مشكورين جداً على المجهود
    واذا لم يتم ارسال طلبكم رغم ملء كل الحقول المطلوبة ورفع المرفقات المطلوبة يحب عليك في هذه الحالة تغيير المتصفح فقط وسيتم ارسال طلبك

  2. غير معرف قال:

    مشكورين جدا ،، شرح وافي بالصور وسهل التطبيق .. تحياتي اخي الكريم

  3. التنبيهات : خطوات عمل زيارة عائلية - انسان

اترك تعليقاً