قوالب مجانية لعمل السيرة الذاتية CV

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
السيرة الذاتية CV  أو  بالانجليزية  Curriculum vitae ، بإختصار بسيط هي حياتك السابقة ( العلمية والعملية )التي تبني عليها حياتك القادمة العملية ،هي الهوية العملية والعلمية المرجعية التي يجب أن تكون لديك قبل البدء في البحث عن وظيفة وتقدم الى قسم الموارد البشرية بالمؤسسة أو الشركة  ،  والتي تعتبر كجواز سفرك أو هويتك الشخصية في السجل المدني . في غالب الاحيان السيرة الذاتية هي الطريقة الوحيدة والمثلى المعتمدة لتمييز هويتك و نفسك عن الآخرين في مجال العلم و العمل والقطاعات المختلفة والشركات ولهذا يسعدنا في انسان أن نقدم لكم نماذج / قوالب سيرة ذاتية مجانية وجاهزة  وقابلة للتعديل على برنامج  WORD.
 
قوالب جاهزة لعمل السيرة الذاتية CV
قوالب مجانية لعمل السيرة الذاتية CV – كيفية عمل السيرة الذاتية

ستجد في هذا المقال جميع نماذج السيرة الذاتية (الأصلية أو الكلاسيكية أو الحديثة) ، وتحميلها  كاملة بسهولة ويسر وهي مجانية ، وقابلة للتعديل والطباعة  ، فقط ستكتب بياناتك الاسم وارقام التواصل وخبراتك والفورمة أو القالب جاهز للطباعة مباشرة .

 

تقديم عام للسيرة الذاتية والــ CV

لعمل 50 سيرة الذاتية CV باللغتين العربية والانجليزية إضغط هنا  لكن قبل أن تحمل النماذج ننصح بان تقرأ بقية المقال وهي نصائح مأخوذة من مسؤولي الموراد البشرية وشؤون الموظفين ، حتى يسهل عليك ملىء النماذج.

قواعد العرض التي تضمن لك الحصول على سيرة ذاتية ذات جودة جيدة :

  • السيرة الذاتية  cvهي جواز سفرك وهويتك المهنية وبها عصارة فترة العلم والعمل السابقين
  • عند عمل السيرة الذاتية لا تؤرخها 
  • يجب أن تتبع التسلسل الزمني بحيث لا تقدم فترة وظيفية على فترة اخرى  
  • تجنب الأخطاء الكتابية و اختيار الفاظ سهلة وحضارية وان تكون الجمل مفيدة
  • حاول ان تركز على الاهم  في سيرتك عن باقي الثانويات الاخرى
  • اختار كلماتك بعناية
  • حاول ان تبدع فى كلماتك لكن لا تبدع في نفسك ولا تكتب عنك بغرور .
  • ذكر ما يفيدك فقط ولا داعي للحشو المبالغ فيه ، فمدير المقابلة HR  ليس متفرغ لك حدك .
  • لا تكذب نهائيا فصاحب العمل لا يهمه فى البداية الا الصدق 
  • لا تكرر اي معلومات 

تتمثل الأجزاء الرئيسية في اي سيرة ذاتية CV  في ما يلي:

  • معلوماتك الشخصية  ووسيلة التواصل -الجوال -البريد الالكتروني – كيفية الوصول اليك بوضوح – صورة خلفية بيضاء وبمظهر كلاسيكي – العمر ..
  • مهاراتك وخبراتك حتى لو كانت تدريب جامعي 
  • تجاربك المهنية في الحياه الدارسة والعملية
  • طبعا لا تنسى اهم ركن شهادتك العلمية وخبراتك 
  • اهتماماتك فى الحياه العملية 

 أفضل سيرة ذاتية احترافية CV  ؟

لو التزمت عند عمل سيرة ذاتية بهذه العشر سيتم قبولك للوظيفة :

  1. البريد الاليكتروني ( الإيميل ) الذي تدونه في الـ CV لابد وأن يكون بروفيشنال ، حيث يجد الـ HR  إيميلات من نوعية [email protected] هذه النوعية من الاسماء تعطي انطباع سىء لدى مراجع السىء في ؛ فالافضل لو تضع إسمك مثال ([email protected]) أو ما يقاربه أو أختصار في الاسم الاول .. الخ . كما أنه لابد ان الايميل المدون في الـ CV خاص وليس لعمل آخر .
  2. الصورة البروفيشنال بخلفية بيضاء او سادة  والملابس محايدة وتظهر الصورة بالرأس والكتف ، ابتعد عن الصور المفتعلة ، بخصوص السير الذاتية للنساء فينبغي أن تكون الصورة محتشمة لا داعي لمكياج السهرات الفاقع .ونفسياً قد تقبل للوظيفة عند النظر لشكلك المهذب فملامح الانسان غالبا ما تكشف قدراته خاصة في الاعمال التي تتعلق بالمظهر الحسن واعمال المكاتب .. 
  3. عند كتابة الـسيرة الذاتية CV إستخدم  اللون الاسود و فونت مريح للعين في الكتابة وليكن Times New Roman ، و size يكون 12 وHeadlines تكون bold و بالامكان أن يكون  بلون لكن لا داعي  للالوان الفاقعة.
  4. أي HR او صاحب شركة ينظر الى الـ CV  دقيقتين كحد أكثر ، فكن حريصاً على أن تكون السيرة الذاتية من صفحة واحدة الى صفحتين فقط ، الاختصار في الكلام قوة لك وليس تقليل من قدراتك .
  5. بياناتك الشخصية لابد أن تكون واضحة وسهلة يجب أن يحتوى الـ CV  على الاسم رباعي والسكن واضح ورقم الاتصال الشخصي ، ليه تكتب السكن بصورة واضحة ؟ لان اصحاب العمل يحتاجوا لموظفين في اماكن معينة و صاحب العمل يحدد هل مكان العمل بعيد عن الموظف . كما لابد ان تكتب العمر الحقيقي فيوجد وظائف تحتاج سن معين Minimum or maximum age. حالتك الاجتماعية مهمة ايضا وضحها. موقفك من التجنيد .
  6. الشركات الكبيرة تحتاج CV باللغة الانجليزية ولابد أن يكون الـGrammar صحيح ،ويحبذ أن يصيغ لك متقن للغة الانجليزية .
  7. عند عمل اطار للـ CV أعمله بسيط لا داعي للورود والقلوب والاشكال الهندسية والاسهم والافضل خط ثقييل باللون الازرق مثلا على شكل مستطيل .
  8. اكتب مهاراتك ولا تبالغ فيها فلا تضع نفسك في موضع محرج ، مثلا : أكتب مستواك في الانجليزي كما هو فقد تحتاج الشركات الى أن تكون بروفيشنال و بناء على ذلك فقد تتعرض للاحراج في عملك ويتم فصلك أو لن تقبل عند اختبار الوظيفة.
  9. لو تمتلك سيارة أو رخصة قيادة دونها في الـ CV  فبعض الشركات تجعل من يمتلك رخصة أو سيارة أولوية للوظيفة.
  10. كتابة الكلية والمهارات والتخصصات وسابقة الاعمال يجب أن تكتب بشكل تسلسلي من الاحدث ثم الاقدم وبالترتيب ، مهم جداً ، وبيستدرج الـ HR  إنك شخص منظم ولست عشوائي 


 

شرح طريقة كتابة الـ CV بطريقة بسيطة – شاهد 👇 

 
 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً