أسباب رجوع جوازات السفر من السفارة السعودية بدون تأشيرة الزيارة العائلية؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
أسباب رجوع جوازات السفر من السفارة السعودية بدون تأشيرة الزيارة العائلية؟
ماذا تفعل لحل مشكلة إسترجاع جواز السفر دون تأشيرة الزيارة العائلية ؟
أسباب رجوع جوازات السفر من السفارة السعودية بدون تأشيرة الزيارة العائلية؟

في الفترة الأخيرة كثرت الشكوى من رجوع جوزات السفر دون وجود تأشيرة من السفارة السعودية بالقاهرة أو نظرائها سواء القنصلية بالاسكندرية والسويس ولهذا سنتعرف على أسباب رجوع جوازات السفر من السفارة السعودية بدون تأشيرة الزيارة العائلية؟ وماذا تفعل إذا حدث ذلك؟

تعرف على : خطوات عمل الزيارة العائلية

اطلع على : تمديد تاشيرة الزيارة العائلية بعد 270 يوم

أسباب رجوع جوازات السفر من السفارة السعودية بدون وجود تأشيرة الزيارة العائلية؟

هناك عدة أسباب لعودة الجواز دون التأشيرة هما :

السبب الاول

وجود خطأ في بيانات طلب إنجاز، وبعض هذه الأخطاء قد ينبهك لها موظف شركة تسهيل مصر، لكي يتم تعديلها ، ويطلب منك ويعطيك الوقت الكافي للتعديل قبل إدخال الأوراق للسفارة أو القنصلية السعودية ، أو يرفض مستنداتك ولا يقبل أوراقك . ثم تبحث مرة آخرى عن موعد حجز آخر لتسهيل . او يتم تحويلك إلى موعد مميز وهذا أقل الأضرار .


هناك أخطاء من موظفي شركة تسهيل مصر لا يطلع عليها مثل :

أن تكتب رقم مستند التأشيرة بطريقة خاطئة ، أو تتركها فارغة أحياناً لا تتسبب في إرجاع الجوازات بدون تأشيرة ، وأحياناً لا .

لكن إذا أخطأت في كتابة تاريخ إصدار الجواز ، فأعلم أنه لابد من إرجاع الجوازات بدون تأشيرة الزيارة العائلية ؛ لذا لابد أن تتأكد من كل معلومة تكتبها في في طلب إنجاز قبل الذهاب لتسهيل . ولابد أن تتأكد من رقم الجواز مدون بالشكل الصحيح بحرف A وكذلك تتأكد من السداد.


السبب الثاني

عدم سداد التأمين أو رسوم التأشيرة في طلب إنجاز ، وهو أحد الأسباب التي تتسبب في رجوع الجوازات بدون الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية .
في الوقت الحالي هناك بعض المشاكل في شركات التأمين مثل شركة التأمين (هداية) قد تقبل السداد لطلب واحد أو اثنين . ولكنها لا تقبل السداد في باقي الطلبات فتجنبوها وسعرها 16.56 دولار

ضرورة اختيار شركة أخرى مثل ( شركة التأمين التعاونية للتأمين ) وسعرها 15 دولار ، وليس هناك مشكلة إذا كانت بعض الطلبات على شركة والباقي على شركة أخرى .

وإذا قررت إلغاء الطلب فستخسر 21 دولار وهي رسوم الطلب 10.5 دولار + 10.5 دولار مصاريف رسوم التأمين ، وستلجأ لعمل طلب جديد . فالأفضل التعديل.
رابط تعديل شركة التأمين : هنا


السبب الثالث

وجود نقص في بعض الأوراق مثل : عدم وجود برنت الخروج النهائي (خرج ولم يعد) وحاليا يكفي برنت الخروج النهائي من (أبشر أفراد) أو برنت بيانات مقيم (يتم استخراجه من موقع مقيم وبيانات الدخول تكون مع الكفيل أو المؤسسة أو الشركة . وبالتالي ستجدها مع المعقب أو قسم شؤون الموظفين أو قسم الموارد البشرية وإن لم تستطع فهناك معقبين يستخرجوه بمقابل

هل يمكن استخراج برنت بيانات مقيم من مؤسسة أخرى؟

نعم ، أو برنت تحقيق شخصية ويسمى أيضا برنت الخروج النهائي من الجوازات وأيضا برنت خرج ولم يعد من الجوازات حسب حالتك، (يتم استخراجه من الجوازات من أي فرع من فروع الجوازات وإن رفضت فيمكنك الذهاب للمكاتب الموجودة أمام الجوازات سينجزها لك بمقابل 50 ريال أو تزيد قليلا.
ملاحظة : لم يعد يتم طلب هذا البرنت في معظم الفروع حاليا والتأشيرات تصدر بدونه. لكن تعنت بعض موظفي فروع تسهيل من أجل التحويل من الحجز عادي الى الحجز مميز !.

كيفية استخراج بطاقة صراف مصرف الراجحي عبر الانترنت (alrajhibank)

السبب الرابع

تسليم الجوازات بدون مرافق لمن هم دون سن 14 سنة في سفارة السعودية بالقاهرة . أو دون سن 16 سنة في القنصلية السعودية بالإسكندرية ، أو دون سن 18 سنة في القنصلية السعودية بالسويس.
ولابد ان يكون المرافق الأب أو الأم أو صلة قرابة من الدرجة الأولى . أو الثانية في القرابة مثل الجدة والجد ، وأيضا في حال عدم توفر مرافق من الدرجة الأولى أو الثانية . فيتم طلب مرافق من شركة الطيران ( سيتم إدخال جواز المرافق مع جوازات الأولاد).

فمن الواجب على موظف تسهيل مصر أن يراجع ويدقق جميع المستندات ، ويطلب إستكمال الناقص منها كقبل إدخال الأوراق الى السفارة أو للقنصلية.

استعلم عن صلاحية اقامتك في السعودية عن طريق منصة أبشر الألكترونية ومتي تنتهي ورسوم تجديدها وما شروط تجديدها

ماذا تفعل لحل مشكلة إسترجاع جواز السفر دون تأشيرة الزيارة العائلية ؟

  • الذهاب دون أخذ موعد إلى فرع شركة تسهيل مصر ( سواء التابعة للقاهرة أو السويس او الاسكندرية أو طنطا أو بورسعيد أو الصعيد وفرعه المتاحة ).
  • تدخل لشركة تسهيل من باب الشكاوي والاستعلامات ، وتطلعهم على الجوزات والاوراق التي قدمتها مرة آخرة (صورة) .
  • سيفيدك موظف تسهيل عن أي سبب من الأسباب المذكورة أعلاه لتصحيحها . واستكمال الناقص منها .
  • ملحوظة : لا تدفع أي رسوم لشركة تسهيل – لا تحجز موعد أخر – إذا منعك موظف الامن للدخول الى تسهيل دون موعد أصر على الدخول لانه حقك .

الاستعلام عن العنوان الوطني بالسعودية

وختاماً سيتم استلام أوراقك وجوازت السفر مرة آخرى وإرسالها للسفارة أو القنصلية ، وسيتم الرد عليك وأخذ تأشيرة الزيارة العائلية على الجواز .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً