الأطعمة التي تزيد هرمون التستوستيرون والضعف الجنسي للذكور والإناث

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

💪أطعمة تزيد هرمون التستوستيرون 💪

يُوصي الأطباء بتناول الأطعمة والمشروبات و الأغذية التي قد تزيد مستويات التستوستيرون بشكلٍ طبيعي، والوقاية من انخفاضه الشديد، ويمكن التركيز على بعض الأطعمة الغنيّة ببعض العناصر كفيتامين د، والزنك المهمين لرفع مستويات هرمون التستوستيرون، ومن هذه الأطعمة:

أولا : الأسماك بكافة أنواعها:

 ومن أشهر الأنواع سمك التونا، وسمك السردين، وسمكة السلمون  حيث تحتوي على اقوى المصادر الغنيّة بفيتامين د و الذي يرتبط أساسا بزيادة إنتاج هرمون التستوستيرون ، كما تعتبر غذاء حيويا و  صحياً لقوة القلب، وغنياً  والبروتينات

ثانيا :لحليب قليل الدسم المدعَّم بفيتامين د:

 يعد شراب الحليب مصدراً غنيّاً بالبروتين، والكالسيوم الضروري  لصحة وقوة العظام وبقي من هشاشة العظام ، كما يعتبر الحليب المدعَّم بفيتامين (د) من المصادر الجيّدة للحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون.

ثالثا: بيض الطيور (صفار البيض): 

 يعتبر صفار البيض مصدراً قويا جيّداً لمجموعة من العناصر الغذائية، ومن أهمها( فيتامين د )، والكوليسترول اللذين يعدان مصدريين ضروريين لإنتاج هرمون التستوستيرون، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تناول بيضة واحدة يومياً (الوقوف في الشمس لمدة خمس دقائق صباحا يساوي ثلاث بيضات من الناحية الغذائية ).

 رابعا : الحبوب المدعَّمة (المكملات الغذائية):

تقوم بعض الشركات بتدعيم حبوب الإفطار بفيتامين د، وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى.

خامسا : المحاريات:

 حيث تُحتوي المحاريات على الزنك الضروري لتكوين هرمونات الذكورة ……. ، حيث يساعد تناول المصادر الغنيّة بالزنك على تحسين مستويات التستوستيرون،
ومن أهمّها: المحار،  والكركند.

سادسا : (اللحوم )لحم البقر:

 حقيقة هناك مخاوف صحيّة حقيقية بشأن الاستهلاك المفرط من اللحوم الحمراء لانها تسبب السمنة وزيادة الكولسترول في الدم وتسبب أمراض والنقرس … ، لكن تناول اللحم الأحمر الخالي من الدهون يمكن أن يحسن مستويات التستوستيرون باعتباره مصدراً غنيّاً بالزنك لكن بكميات صغيرة . الفاصولياء:  تعتبر الفاصولياء والبيضاء والحمراء من الأغذية الصحيّة التي تُعدّ مصدراً غنيا للزنك وفيتامين د.

سابعا : زيت الزيتون البكر(اول عصارة وغير مكرر):

ويعد زيت الزيتون من أهم وأفضل وأخف  الزيوت ومن الدهون الصحية نظرا  لاحتوائه الكبير على الدهون الأحادية غير المشبعة ويحتوى على فيتامين هـ، وينصح بتناوله حيث أن يحسّن صحة الذكور الإنجابية عن طريق تعزيز مستويات التستوستيرون، وتحفيز خلايا الخصيتين على إنتاجه .

ثامنا: البصل:

 يعد نبات البصل مفيد جدا للصحة العامة ومضاد حيوي للأمراض وأيضا يساعد على رفع مستويات التستوستيرون المنخفضة.

الرمان: إذ يمكن أن يعزز الرمان مستويات التستوستيرون لدى الجنسين الرجال والنساء.

الخضروات الورقية: تعتبر مصدرا غني جدا بالمغنيسيوم كالسبانخ، وخضار اللفت، وكذلك حبوب العدس، وجميغ انواع المكسرات، والبذور، والحبوب الكاملة أن تساعد على زيادة مستويات التستوستيرون في الجسم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً